عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 3  ]
قديم 23-02-2009, 01:23 AM
العقاد
شاعر
رقم العضوية : 3002
تاريخ التسجيل : 14 / 12 / 2007
عدد المشاركات : 1,306
قوة السمعة : 18

العقاد بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي
مُدعي العلم بالأنسآب وهو أبعد منها الى الحقيقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني مااااا شُد أنتباهي هو من بعض المؤرخين أو لنُقل محبي جمع المال ولو على حساب القبائل والفتنه..والأدهى من ذلك بإنه يستتر بغطآء الدين .. وهو للفتنه أقرب منه لذلك..
لذلك وجُب ألتنبيه لما هو حاصل من هؤلاء .. شخص يدعُي بإنه مؤرخ .. وأسمه ابوعبدالرحمن بن عقيل حاولت أجد مثُل تلك الأسماء العربيه ولم أجد .. بل وجدت تُلك الأسماء عند البنقاليه وكذلك الأفغان كإسم ابو الكلام وماا الى ذلك ..وأنا هُنا لا أسئ لأخواننا سآبقي الذكر .. بل لمحاولة التأكد ربما يكون هذا المدعو ابوعبدالرحمن منهم ويُحرف بتاريخ القبائل والهدف هو الكسب المآدي والشهره بإلأساءه الى القبائل .. بشتى الطرق..أو لنُقل بإنه لكي يُثبت بإنه عربي أصيل .. تُلك الأسماء بعيده عن العرب ..

في عُدة مواضيع المدعو ابوعبدالرحمن لم يثُبت نسبه .. فكيف به أن يقوم بتدوين تآريخ القبائل الأخرى..

وأنا هُنا أقول لإبو عبدالرحمن بن عقيل ومن هم على شآكلتُه أولأ أثبت نسبك وبعد ذلك أسمح لنفسُك بتدوين تآريخ عن القبائل الأخرى .. ولكن كن صادقأ مع نفسك ومع غيرك..


وهُنا أحد مااااا أستدليت به على هذا المعتوه..
http://www.al-jazirah.com/125806/ar4d.htm

أقتباسات مهمه من موضوعه .. الذي لم يستطع أثبآت نسبه فيه .. هو وأبناء عمومته على مااااا يدعي بإنهم أبناء عمومته ومع ذلك أنا لا أعتُقد بإنه عربي .. بل ممن سبق ذكرهم..

إقتباس




قال أبو عبدالرحمن: إن كان المؤلف ابن عم لي ومن أقربائي كما زَعَم: فأنا أبرأ إلى الله من هذا النسب المكذوب المفترى.. وإن كان من غير أبناء عمنا فلا علم لي بصحة الكتاب.. ولكنه أراد أبناء عمي؛ لأنه سرد جملة منهم، وفيهم من أجتمع معه في الجد الرابع (2)، وحجته وجود آل عقيل الأشراف - ولسنا منهم، بل هم أزكى نسباً بكثير -، ثم سرد بيوت الأُسَرِ الهاشمية التي يشاركها آل عقيل (من ذرية علي رضي الله عنهما) النسبَ، واستغرق بذلك معظم الكتاب (3) .





هُنا أختلأفه بنسبه مع أقرب المُقربين له .. ومع ذلك يتحَدث عن أنسآب القبائل الأخرى ..ويتهمهم بإنهم ليسوا أصيلين .. لذلك أقول له .. أثبُت نسبك أولأ ثم تفرغ للقبائل الأخرى...والذين كتُبت عنهم بهتانأ وزورأ..

إقتباس




قال أبو عبدالرحمن: لا جديد تحت الشمس؛ فآل عقيل الأشراف - الذين لم نكن منهم - أشهر مِن عَلَمٍ على رأسه نار، ومشجرات الأشراف، ونقابتهم، وكُتبهم التي لا تُحصى كثرة كلها و كلهم معروفون، وأنسابهم مسلسلة، وهي تنفي من ليس منهم.. ثم بعد هذا التعب الفضولي ترك الأشراف والسادة من بني الحسن والحسين رضي الله عنهما، وسرد أبناء عمنا في نسب عقيل بن أبي طالب (أخي علي رضي الله عنهما)(4)؛ فلماذا إذن ذلك التعب والإفاضة في نسب الحسنيين والحسينيين ما دمنا في زعمه من ذرية عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه.. وسرد آل عقيل الذين أنا منهم (5) وفخوذهم معروفة عندي منذ خمسة عشر عاماً، وجدهم كلهم (عقيل بن عمر)، ولا نعلم مَنْ بَعْدَ عمر من الأجداد، وكثير من فخوذهم عجزنا عن وصلهم بعقيل بن عمر رحمه الله، وتورَّعتُ من الظَّنِّ؛ فلم أحاول ربطهم باسم يشترك فيه اسمُ أبعدِ جد لهم يتسلسلون إليه، ولم أُقَدِّر ما بينهم من السنين؛ بناء على قاعدة النسابين بأن يعطوا كل مئة عام ثلاثة آباء؛ لأنه لا يُعمل بهذه القاعدة إلا بالتسلسل غير المنقطع.. وأدخل معنا أُناساً من بني عقيل بن أبي طالب رضي الله عنهم لا شك في نسبهم ولكننا لسنا منهم، ولا صلة بيننا وبينهم ألبتة، وربط معهم أناساً من آل عقيل من ذرية علي بن أبي طالب من غير ذرية عقيل رضي الله عنهما؛ فما أعظم هذا الخلط، بل جاء بذكر الزبير بن العوام رضي الله عنه، ولا أدري ما المناسبة (6) ؟.






وهُنا لا زال عأجز عن أثبآت نسبُه .. يااااااا هذا عليك بنفسُك أولأ.. وبعدُها تحدث عن غيُرك..

إقتباس




قال أبو عبد الرحمن: إن كان المؤلف السيد عبدالحميد زيني بن علوي بن صالح بن عقيل ليس ابن عم لنا فهنيئاً له هذا النسب الكريم، وعليه استبعاد أبناء عمي، فلسنا والله من ذرية علي ولا عقيل ابني أبي طالب ولا الزبير بن العوام رضي الله عنهم.. وإن كان ابن عم لنا فعليه أن يبرأ من هذا النسب، ويتوب إلى الله؛ فإن مدَّعي النسب إلى غير قبيلته ملعون بنص كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فكيف الحال إذا كان الادِّعاء في أشراف قريش.. سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم.. وهو لم يذكر برهاناً ألبتة إلا أن في خَلْقِ الله قرشيين يقال لهم: آل عقيل.. وهذا حق، ولكن المطلوب البرهان على علاقة أبناء عمي بهذا النسب الكريم!.





كذلك هُنا لا يزال مدُعي العلم بألأنساب .. متإرجحأ وشارد الذُهن ..ودليل على جهله ..

إقتباس




1- النوع الأول: عرب أصلاء من عرب نجد أخفوا نسبهم خوفاً من الثأر فأصهروا إلى الخضيرية؛ فضاع نسبهم.. ومنهم عرب أصلاء من غير عرب نجد لم يعترفوا بهم.. بل وُجِد بين من أصهر إلى الخضيرية وبين أبناء عمه القبيليين وثائق مشتركة، وأملاك مشتركة.. وأعرف أسراً كثيرة منهم آل حُمَيِّد إخوان إحدى أخواتي من أمها جاء جدهم القحطاني من الجنوب، وأظهر لهم القحطانيون سلسلة نسب أبيهم القريب (حميِّد)؛ فاعترف بهم القحطانيون.. وأذكر رحيماً لنا اسمه (ساسي) شريف من جيزان من السليمانيين، ولا يعرف عوام نجد السليمانيين؛ فتزوج بنت خالي عمر بن محمد العقيل رحمهم الله.





أعتقد بإنه من هؤلاء .. وهذا هو الأرجح.. والمقصود هُنا ابو عبدالرحمن..


إقتباس




النوع الثاني: وافدون في حج أو غيره من بلاد عربية فيهم العربي نسباً، وفيهم غيره، ولكنهم لا يحققون ذلك.

3- والنوع الثالث: وافدون من البلاد الإسلامية، وأكثرهم غير عرب.

4- والنوع الرابع: وافدون من بلاد أجنبية، وهم غير عرب كلهم على ما يظهر والعلم عند الله





أو بإنه من هؤلاء وهذا الواضح من أسمه ابو عبدالرحمن بن عقيل.. وربما يكون الأرجح..
بل هو الأقرب الى الحقيقه .. لذلك أقول له ومن هو على شآكلته .. أبداء أولأ بنفسك وبعد الأنتهاء من تاريخك الخاص بك .. هآت مااا لديك من علمك بتاريخ القبايل والتي تتهمُهآ بإنها ليست صريحة نسب بل وصُل بك الى أن تصفهم بإوصاف يترفع عنها الجاهل..
فكيف بك أنت ياااااا من يُدعي العلم بإلأنسآب.. وياااا من تصُف نُفسك بإنك من أهل العلم والدين ..

كيف عالم دين ودكتور أن ينَطق بكلام مثل هذا .. ولكن هذا يدُل على أن العلم والدين براء منك ..


هذا مااااااا آحببُت أوضحه لكم من الجانب الخفي لُحقيقة مدُعي العلم بإلأنساب ..وهو ليُس أهلً لذلك .. بل كُل مااااااا قام به هو لكي يقآل له بإنه أصيل النسب .. وحُب جمع المال بشتى الطرق.. وهذه حقيقتُه .. ولو أردتم المزيد .. فلكم ذلك ..

وهذا غيضُ من فيضَ .. عن هذا المعتوه .. والمُتخفي بالدين..



وشكرأأأأأأأ



مشكور اخوي الكاتب والناقد المعروف الشامخ على ملاحظاتك عن اصحاب الجشع الذين يبيعون ذممهم والمتاجره باعراض الناس مثل هذا الشخص البسيط الذي ظلم نفسه بظلمه للمسلمين : ولكن الغريب انه لايوجد تعميم عن هذا الشخص الى هذه اللحظه من السلطات والجهات ذات العلاقه :


Facebook Twitter