عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 141  ]
قديم 10-11-2012, 12:06 AM
محمد الحافظ
شخصية هامه
الصورة الشخصية لـ محمد الحافظ
رقم العضوية : 3723
تاريخ التسجيل : 7 / 3 / 2008
عدد المشاركات : 52
قوة السمعة : 17

محمد الحافظ بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي


صفحه رقم

1
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
واعوذ بالله من الشيطان الرجيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
عانت قبيلة الرشايده في السودان منذ هجرتها من الجزيرة العربيه قبل ما يقارب المائه وخمسين عاما الكثير في سبيل تثبيت وجودها بتلك الديار ولكن بعون الله في المقام الاول وبجهد وشجاعة رجال القبيله استطاعت البقاء والتكاثر حتي اصبحت من اكبر القبائل في شرق ووسط وشمال السودان رغم عدم الترحيب من عدد من قبائل السودان وجانب من الحكومات المتعاقبه وهناك من يصفهم بالاجانب حتي الان .
نتيجه لهذه التراكمات ولاسباب عديده وظروف سياسيه واخري في منتصف التسعينيات من القرن الماضي هذه الظروف التي كان يمر بها السودان وشرقه تحديدا ادت الي قيام حركة الاسود الحره التي أسسها السيد مبروك مبارك سليم في العام 1999م وهو في البدايه كان عضوا في التجمع الديموقراطي وهو تجمع لعدد من الاحزاب السودانيه المعارضه وكان مسرح تحركه اي التجمع بين اسمرا الارتريه ومدينة القاهره .
في العام 2005م شعر قادة شرق السودان ومعهم مبروك وبعض قيادات البجا (وهم قبائل غير عربيه تشكل اغلبيه سكانيه في شرق السودان ) شعروا بان هذا المنبر اي منبر التجمع الوطني الديمقراطي لن يحقق اهدافهم في التفاوض مع الحكومه السودانيه ولهذا قرروا انشاء جبهة شرق السودان في العام 2005م حتي يدخلوا التفاوض كجسم واحد منصل يهتم بقضية محددة في اطار قضية السودان الكبري آنذاك .
سقت هذه المقدمه لسببين الاول حتي اعطي فكره عن وضع الرشايده في السودان والثاني حتي ابين كيفية تدخل الدويله والبغيلي في هذه القضيه .
قبل ذلك كان افراد قبيلة الرشايده يعرفون كل شي عن جزيرة العرب وعن اخوتهم وابناء عمومتهم في كل من المملكه والكويت بحكم التواصل من خلال جهاز الراديو والحج وروايات الاجداد والمغتربين من ابناء القبيله ورشايدة مصر من خلال تواصل الحركة التجاريه وخاصة تجارة الابل اما عن بقية الدول التي تتواجد بها القبيلة فقد كانت منعدمه .
بعد تاسيس حركة وتنظيم الاسود الحره في شرق السودان قام مؤسس التنظيم السيد مبروك مبارك سليم وحسب ما قال ذلك وفي عدة مناسبات قام بزيارة دولة الكويت وقابل قادة الرشايده ومن بينهم الدويله والبغيلي والذين قاموا بتحرك عاجل لمحاولة حل المشكله وقد صرح الدويله بانهم قالوا لمبروك نحن سندعمك في كيفية ايجاد حل فقط ولكن لن ندعمك بسلاح او باي شي يؤدي لتأجيج الصراع .
واشير هنا الي ان ارشيف صحيفة الوطن الكويتيه يضم هذا الخبر وهو تدخل الدويله والبغيلي نواب مجلس الامه الكويتي السابقين في محاولة ايجاد حل لهذه القضيه اي قضية الرشايده ومطالبهم وانهاء تمردهم المسلح .
اسرد وجهة نظري في عدة صفحات والله من وراء القصد
يتبع ....


Facebook Twitter